“ميشيل كيلو المناضل والإنسان” في ندوة للجمعية السورية للعلوم الاجتماعية

 “ميشيل كيلو المناضل والإنسان” في ندوة للجمعية السورية للعلوم الاجتماعية

في إطار سلسلة الندوات الشهرية التي تعقدها الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية في الاثنين الأول من كل شهر، وتُبثّ مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تُعقد يوم الاثنين 3 أيار/ مايو 2021، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق، السادسة بتوقيت غرينتش، ندوة بعنوان: “ميشيل كيلو المناضل والإنسان“.

يُشارك في الندوة كل من المفكر والسياسي المعارض برهان غليون، الكاتبة والإعلامية سميرة المسالمة، الكاتب السياسي ماجد كيالي، المعارض السياسي مازن عدي، الحقوقي نادر جبلي، الباحث والأكاديمي يوسف سلامة، ويديرها خضر زكريا، رئيس الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية.

يمكن للجمهور متابعة الندوة عبر صفحة مركز حرمون للدراسات المعاصرة على منصة (فيسبوك):

https://www.facebook.com/HarmoonCenter

ستتناول الندوة تاريخ ونتاجات الكاتب والسياسي السوري المعارض الراحل ميشيل كيلو، ومشاركاته الوطنية والسياسية، ودوره ونضالاته طوال أكثر من نصف قرن، وتأثير فكره على الثورة السورية وعلى المعارضة السورية بشكل عام، وغيرها من المواضيع التي تٌسلط الضوء على شخصية وإرث الراحل ومآثره العديدة.

يمكن للمتابعين المشاركة في طرح الأسئلة والتعليقات مباشرة، كما يمكنهم مشاهدتها لاحقًا على صفحة المركز والجمعية على منصة (فيسبوك) وعلى قناة (يوتيوب) المركز.

● – الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية: هي جمعية علمية مستقلة غير ربحية، تأسست عام 2016 تحت شعار “الحرية الأكاديمية الكاملة للباحثين الاجتماعيين”، تهدف إلى النهوض بالعلوم الاجتماعية، والإسهام في تطوير المعرفة العلمية في سورية والبلدان العربية الأخرى، وتدعيم البحث وإنتاج المعرفة في مجال العلوم الاجتماعية المختلفة من خلال دعم الباحثين والبحث العلمي والأكاديمي، والإسهام في إنتاج الأبحاث في إطار العلوم الاجتماعية ونشرها، وترسيخ مبادئ السجال الفكري الحر حول التحديات المصيرية التي تواجه سورية، وبلدان المنطقة العربية. وتسعى أيضًا إلى تعزيز دور العلوم الاجتماعية المختلفة في الحياة العامة في سورية والمنطقة وفي رسم السياسات العامة فيها، وهي مدعومة من مركز حرمون للدراسات المعاصرة.

● – مركز حرمون للدراسات المعاصرة: هو مؤسّسة بحثية مستقلة، لا تستهدف الربح، تُعنى بإنتاج الدراسات والبحوث السياسية والمجتمعية والفكرية المتعلقة بالشأن السوري خاصة، والصراع الدائر في سورية وسيناريوهات تطوره، وتهتم بتعزيز أداء المجتمع المدني، ونشر الوعي الديمقراطي. كما تهتم أيضًا بالقضايا العربية، والصراعات المتعلقة بها، وبالعلاقات العربية الإقليمية والدولية. يُنفذ المركز مشاريع ونشاطات، ويُطلق مبادرات من أجل بناء مستقبل سورية، على أسس وقيم الديمقراطية والحرية والمساواة وحقوق الإنسان وقيم المواطنة المتساوية، ويسعى لأن يكون ميدانًا للحوار البنّاء، وساحة لتلاقي الأفكار.

__________

الزمان: 3 أيار/ مايو 2021 – الساعة 21:00 بتوقيت دمشق (18:00 بتوقيت غرينتش)

المكان: عبر البث المباشر على صفحة (فيسبوك) مركز حرمون للدراسات المعاصرة، وصفحة الجمعية:

https://www.facebook.com/HarmoonCenter

https://www.facebook.com/SyrianSFSS

إخراج: باسل الحافظ

الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية

الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية

هي جمعية علمية مستقلة غير ربحية، تأسست عام 2016 تحت شعار “الحرية الأكاديمية الكاملة للباحثين الاجتماعيين“، تهدف إلى النهوض بالعلوم الاجتماعية، والإسهام في تطوير المعرفة العلمية، وتدعيم البحث في مجال العلوم الاجتماعية المختلفة، ودعم الباحثين، والإسهام في إنتاج الأبحاث ونشرها، وترسيخ مبادئ السجال الفكري الحر، وتعزيز دور العلوم الاجتماعية المختلفة في الحياة العامة في سورية والمنطقة وفي رسم السياسات العامة فيها.

مقالات متعلقة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *